أنواع الخيوط المستخدمة في إنتاج السجاده

تشمل أنواع الخيوط المستخدمة في إنتاج السجاد مختلف الألياف الاصطناعية ، بما في ذلك خيوط ویرجین وخيوط البوليستر وخيوط BCF وخيوط الأكريليك.  تؤثر العديد من العوامل مثل طرق الإنتاج ونوع الغزل والخصائص الهيكلية على جودة السجاد. في هذه المذكرة سوف نفحص أنواع الخيوط المستخدمة في إنتاج البسط.

فرش سجاده محراب نقش کاشان

أنواع الخيوط: ویرجین (Virgin)

ومن أنواع الخيوط المستخدمة في إنتاج البسط خيوط الغزل الویرجین. بالإضافة إلى الصوف المعاد تدويره ، يُعرف الصوف الذي لم يتم استخدامه من قبل ولم يتم إعادة تدويره باسم الصوف الویرجین. خيوط الویرجین ليست خيوط معاد تدويرها. إنه أكثر متانة ونعومة من خيوط البوليستر.  خصائص الغزل الویرجین: مضاد للجراثيم ، متوافق مع البيئة ، مقاومة عالية ، وقلة امتصاص الرطوبة. نظرًا لارتفاع أسعار المواد الخام ، فقد أخذ المصنعون في الاعتبار الخيوط الویرجین حتى يتمكنوا من الاستمرار في الإنتاج بتكلفة أقل.

لكن هذا الخيط له حالة شبيهة بالبلاستيك ولا يقاوم الحرارة. خيوط الویرجین  أرخص من خيوط الأكريليك ولها مراوح خاصة بها لإنتاج السجاد غير المكلف. عادة ما يستخدم هذا الخيوط لإنتاج سجاد رخيص بحجم 500 مشط.

أنواع الخيوط: خيوط بوليستر

خيوط البوليستر هي أحد أنواع الخيوط المستخدمة في إنتاج السجاد. هذا الخيط له نسبة امتصاص منخفضة للرطوبة وهو حساس للمنظفات المكلورة. تتميز خيوط البوليستر بقابلية تلوين عالية ولهذا السبب فإن البسط المصنوعة من البوليستر لها لون وتزجيج جيد.

هذه النسج أرخص من الأكريليك. سجاد البوليستر له أيضًا عيوب: عمر أقصر من السجاد الآخر قابلية عالية للتأثر غير مناسب للأماكن المزدحمة

فرش سجاده محراب نقش کاشان

أنواع الخيوط: خيوط BCF

الألياف BCF ، التي توجد بأطوال غير محدودة ، هي نوع آخر من الخيوط المستخدمة في إنتاج السجاد.  من بين مزايا استخدام هذا الخيط اللمعان ، وخالي من الوبر ، ومقاومة التمزق العالية ، وإمكانية إعادة التدوير. لكن خيوط BCF لها حجم كبير وليس لها خاصية الربيع. خيوط BCF غير مقاومة للضوء ، لذلك من الضروري إضافة مادة لحمايتها من الضوء.

أجبرت المنافسة على سعر بيع الخيوط عددًا من المصنّعين على إزالة مواد الحماية من الضوء أثناء دورة الإنتاج وتقليل جودة هذه السجادة. ونتيجة للسجاد ، تعرض السجاد المنسوج بهذا الخيط ، بعد بضع سنوات ، إلى خيوط مكسورة بسبب أشعة الشمس على سطح السجادة. هذه الحادثة جعلت هذا الغزل أقل استخدامًا.

أنواع الخيوط: خيوط أكريليك

نظرًا لارتفاع السعر العالمي للصوف ، تم استبدال خيوط الأكريليك بخيوط الصوف بسبب مظهرها المشابه جدًا للصوف.

من بين الميزات الجيدة للسجاد الذي يتم إنتاجه بخيوط الأكريليك ، يمكن ذكر ما يلي: مقاومة الضوء والحرارة قلة امتصاص الرطوبة قابلية تلوين جيدة كونها خفيفة مقاومة الضغط والدوس طول العمر والمتانة العالية لا تعبئة (أثناء عملية ضبط الحرارة) مزيد من الإشراق والنعومة والنعومة من الألياف الأخرى لا رائحة للبلاستيك والمنتجات البترولية

فرش سجاده محراب نقش کاشان

السجاد المصنوع من خيوط الأكريليك أغلى من المنتجات المماثلة بسبب جودتها العالية ومتانتها. بالنسبة للأماكن المزدحمة مثل المساجد وقاعات الصلاة ، يكون استخدام السجاد الأكريليكي أكثر ملاءمة. سجاد البوليستر يستخدم في المناطق المعزولة والمنخفضة الازدحام.

إذا كنت تبحث عن سجادة جميلة ومشرقة ومتينة وذات جودة عالية ، فنحن نقترح عليك شراء سجاد أكريليك مائة بالمائة محراب نقش کاشان. من بين أنواع الخيوط ، يعد خيوط الأكريليك أفضل لإنتاج السجاد.

ليس كل بساط أكريليك جيد!

لذلك من الأفضل الشراء من شركة ومجموعة معروفة وذات سمعة طيبة. محراب نقش، مُصنِّع متخصص للسجاد الأكريليكي 100٪ وطقم الحرارة والغزل الألماني. إذا كنت تبحث عن شراء سجادة لمسجدك أو قاعة الصلاة ولا تريد الانخراط في وسطاء ، فاتصل بشركاء المبيعات لدينا الآن.

09133617256

نحن في انتظار طلبك.