كيف تعالج حرق السجاده؟

كيف تعالج حرق السجاده؟ قد يكون هذا سؤال كثير من أمناء المساجد أو من يستخدمون السجاد في أماكن عبادتهم. قد تعاني أيضًا من حرق السجاده في المنزل؛ لكن حرق السجاده المسجد أكثر حساسية. لأنه يراه كثير من الناس والمصلين بشكل يومي ، ومن الضروري أن يكون السجاد المنتشر في المسجد ، وهو بيت الله ، أجمل وأنظف شكل. الحروق من أنواع السجاد التي يصعب إصلاحها ، ولكن مع بعض الحلول ، يمكن إعطاء سجادة المسجد مظهرًا أفضل.

تعالج حرق السجاده, حرق السجاده فرش سجاده محراب نقش کاشان

حرق السجاده بالسجائر أو الفحم

إذا احترقت سجادة المسجد أو قاعة الصلاة بالسجائر أو الفحم ، فقم أولاً بتنظيف سطح الحرق بورق الصنفرة ، ثم كنسه جيدًا ونظفه. بعد الكنس ، إذا بقيت آثار الحروق ، يمكنك غسل المنطقة بمحلول من الماء المؤكسج ثم تجفيفها. إذا تم حرق السجادة بالفحم ، اقطع  بالمقص أو بأداة حادة ، ثم قم بتغطية السطح المرغوب بشامبو السجاد حتى يجف.

حرق السجاد بالكي

إذا احترقت بساط سجادتك بمكواة ، وإذا كان بها اصفرار خفيف ، غطِ المنطقة بنصف بصلة واغمس كامل سطح الحرق في البصل. ثم اغسل المنطقة بالماء البارد.

حرق السجاده بالأجسام الساخنة

قد تكون سجادتك قد احترقت بسبب الأجسام الساخنة. في هذه الحالة ، يمكنك تغطية الحرق بالثلج ثم تركه يجف. بالطبع هذا الحل إذا كان حرق السجاده صغيرًا.

أصلح حرق السجاده بالشموع

إذا لم تجف بقع البارافين على السجادة بعد ، يمكنك إزالتها بملعقة. إذا تجمدت بقعة الشمعة ، يمكنك وضع قطعة قماش جافة على البقعة ثم فركها برفق بمكواة ساخنة لإذابة بقع البارافين وامتصاص قطعة القماش. أخيرًا ، امسح المنطقة بقطعة قماش مبللة واتركها حتى تجف.

طريقة عامة لإزالة منطقة حرق السجاده

يمكنك أولاً إزالة بعض الوبر من الأماكن الصحية للسجادة باستخدام زوج من الملقط أو أداة حادة ثم لصقها في مكان السجادة المحترق. بالطبع ، من المهم أن يتطابق لون الزغابات مع موقع الحرق.
إذا كان حرق السجاده عميقًا ولا يمكن إصلاحه بنفسك ، فمن الأفضل تركه لمتخصص لإصلاحه.

تعالج حرق السجاده, حرق السجاده فرش سجاده محراب نقش کاشان

عادة ما يحترق السجاد المصنوع من خيوط البولي أكريليك أو الخيوط المنسوجة ذات القاعدة البلاستيكية ويموت بشكل أسرع. لكن السجاد المنسوج بخيوط الأكريليك أكثر مقاومة للحروق ولا يبقى بسهولة تأثير الأجسام الساخنة عليه. سجاد شركة محراب نقش كاشان منسوج بخيوط أكريليك 100٪ بأحدث ماكينات حياكة السجاد ولديه الكثير من المتانة والقوة.
إذا كنت لا ترغب في الانخراط مع وسطاء ، فاتصل بقسم المبيعات بشركة محراب نقش كاشان مباشرة الآن واستلم جميع أنواع التصميمات إلى جانب قائمة أسعار سجاد المساجد.

54751366 – 031

09133617256