ترميم و تجديد سجاد المساجد و سجاد منسوج آليًا

ترميم و تجديد سجاد المساجد هناك حاجة إلى سجاد نسج البساط وسجاد الصلاة بعد بضع سنوات من الاستخدام. عادة ، يجب إصلاح سجاد المساجد أو حتى استبداله بعد 5 إلى 7 مرات غسل أو من 6 إلى 7 سنوات. إذا كان جنس سجادة المسجد جيدًا ، فلن يحدث شيء في نسيج السجادة أثناء الغسيل المتكرر. وهذا يدل على جودة الخيوط المستخدمة في سجاد المساجد. كلما كانت المادة الخام أفضل ، كلما طال عمر السجادة. بشكل عام ، ترميم و تجديد سجاد المساجد وإصلاح سجاد المساجد في كاشان غالبًا بواسطة يقوم بها الجهاز. يتم ذلك يدويًا للسجاد اليدوي.

إن ترميم وإعادة بناء وتجديد سجاد المساجد يعني استكمال أو إزالة عيوب السجاد وهو إجراء يتطلب عادة خبرة ومهارات خاصة. نتيجة لذلك ، يجب أن يكون للأشخاص الذين يقومون بذلك تاريخ طويل في النسيج والصباغة والتعرف على لون السجادة والمواد الخام.

أدوات ترميم و تجديد سجاد المساجد, ترميم و تجديد سجاد المساجد, تلف السجاد فرش سجاده محراب نقش کاشان

تلف السجاد هناك ثلاث فئات:

أ. ضرر بسيط مع إصلاح سهل: يشمل إصلاح خلع الشيرازة – إصلاح التمزق (فقدان الجذور) – إزالة البقع البسيطة ب. ضرر معتدل مع إصلاح معتدل: يشمل الجروح والتمزقات الصغيرة والكدمات. في هذه الإصابة ، تكون حواف السجادة صحية وقابلة للاستخدام. ج. ضرر مفرط مع صعوبة الإصلاح: يشمل ما يلي وما شابه: حرق جزء من السجادة، التسوس السجاد، وصول الأدوات الحادة، ضربات شديدة أو رطوبة عالية، في هذا النوع من الضرر ، عادة ما يتم تدمير العقد مع السجادة وتحتاج إلى الإصلاح.

الأعمال اللازمة قبل ترميم و تجديد سجاد المساجد:

أولاً ، يجب نفض الغبار عن السجادة بالكامل. افرد السجادة على سطح مستو بحيث يمكن رؤية الثقوب. إذا كانت الحفرة ناتجة عن مواد كيميائية مثل الحمضية أو القلوية ، اغسل السجادة أولاً. إذا كانت سجادة  بها عدة ثقوب وكانت المسافة بين هذه الثقوب قصيرة (أي أن نسبة سطح الثقوب إلى سطح الأنسجة المتبقية أعلى) ، يجب قطع الخيوط والأجزاء السليمة بين الثقوب وإنشاء ثقب كبير.

أدوات ترميم و تجديد سجاد المساجد, ترميم و تجديد سجاد المساجد, تلف السجاد فرش سجاده محراب نقش کاشان

بعض النقاط المهمة حول ترميم و تجديد سجاد المساجد:

1- بالنسبة للسجاد الفاسد الذي لا يتمتع بالمقاومة اللازمة ، خاصة في حالة السجاد القديم والقيِّم ، يجب عدم تمزيق الخيوط  قدر الإمكان ، ولكن بطرق خاصة، يتم ثقب الإبر وشدها من الداخل. 2- السجاد الذي تضرر من الأمام. يجب إصلاحها من السجادة ؛ والسجاد التالف من الخلف سيتم اصلاحه من ظهر السجادة.

أدوات ترميم و تجديد سجاد المساجد, ترميم و تجديد سجاد المساجد, تلف السجاد فرش سجاده محراب نقش کاشان

أدوات ترميم و تجديد سجاد المساجد

تشمل أدوات ترميم و تجديد سجاد المساجد: المقص ، والخطافات ، والإبر الخاصة ، والإبر الخشنة ، وقطعة الفم الضيقة (أو الزردية) والخيوط المطلوبة. عادةً ما يضيف المرممون القدامى وذوي الخبرة أدوات مثل المطارق ، و الأظافر ، والأوعية ، والزجاجات ، حدید ، وعارضات الأزياء (نوع من إبرة آلات البطاقات في مصانع النسيج) والشمع إلى هذه المجموعة حسب الحاجة.

استبدال سجادة المسجد  القديم بسجاد جديد للمساجد عبر الدولة شاهد تصميماتنا وأدوارنا هنا: تصمیمات

اتصل بنا أيضًا لشراء سجادة المسجد  بسعر معقول وشروط خاصة. الاستشارات والمبيعات عبر الهاتف

03154751365

09133617256